
اجتماعي
السلطات المحلية بسليمان تقرر غلق فتحة "وادي سلتان" للتوقي من التلوث البيئي
قررت السلطات المحلية بمعتمدية سليمان، بالتنسيق مع وكالة حماية الشريط الساحلي والمصالح البيئية والصحية، غلق فتحة "وادي سلتان" المحاذي لشاطئ الجهمي من جهة البحر كإجراء وقائي مؤقت يمتد بين شهرين وثلاثة أشهر.وجاء هذا القرار لحماية السلامة الصحية للمصطافين وتأمين موسم الاصطياف، إثر تسجيل تلوث حاد وانبعاث روائح كريهة ناتجة عن قيام عدة وحدات صناعية بسكب نفاياتها مباشرة في مجرى الوادي. كما أكدت اللجنة البيئية المحلية اتخاذ إجراءات مماثلة لغلق فتحة "وادي الباي" للحد من تدهور الوضع البيئي بالشريط الساحلي للجهة.















