
باشرت الجمعية التونسية لإدارة الأزمات، مساء امس الاحد، تدخلا ميدانيا عبر فريق متخصص بمنطقة بابوش التابعة لمعتمدية عين دراهم من ولاية جندوبة، لمعاضدة مجهودات إطفاء حريق اندلع بالغابة. وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها، أن الفريق يتابع مسار الحريق ومحيطه الغابي على مدار الساعة باستخدام طائرتين مسيرتين مجهزتين بمناظير ليلية، ضمن دراسة حينية تهدف إلى وضع مخطط لاحتواء ألسنة اللهب ومنع توسع رقعتها. وأضافت أن السلطات المعنية تجري عمليات إجلاء لبعض متساكني المنطقة كإجراء احترازي، مؤكدة أن الوضع تحت سيطرة مصالح الطوارئ ولم يسفر عن تسجيل أية أضرار بشرية. وفي سياق متصل، تتواصل عمليات الإطفاء الميدانية بإشراف وتنسيق مشترك بين وحدات الحماية المدنية والجيش الوطني وإدارة الغابات.




